الملاك البرىْ
http://i48.servimg.com/u/f48/14/38/72/41/2410.gif

الملاك البرىْ



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتدى الملاك البرىْ لعشاق الفنان مصطفى كامل يرحب بكم ونتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات معنا تحت اسرة موقعنا المتواضع مرحبا بكم

شاطر | 
 

 عجائب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطائر الحزين
عضو جديد


ذكر

عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 23/04/2013
العمر : 52

مُساهمةموضوع: عجائب   السبت مايو 04, 2013 4:32 pm

في الدين هناك تحريم ديني وهناك نهي وتوجيه لمنع الضرر ، فالتحريم الديني ما ورد فيه نص للتحريم على إطلاقه ، أما النهي لمنع ضرر فمنه مثلا نهي المرأة أن تسافر وحيدة ، لأن في ذلك ضرر عليها من التعرض لأي شيء لأنها مخلوق ضعيف وحماية لها ، لهذا أخرج الشرع المرأة من هذه النقطة لو كانت في صحبة صالحة ،، وهذه الصحبة الصالحة قد تكون مختلطة رجال ونساء صالحون .. كركوب الطائرة مثلا والباص ، فقد تكون وحيدة وتسافر وحيدة لكن بوجود الصحبة الصالحة فلا بأس ولم يشترط أن يكونوا كلهم نساء ..

من أكبر المحرمات في الإسلام تحليل ما حرم الله (ما نص عليه الله ورسوله أنه حرام ) ، أو تحريم ما حلل الله (الأصل في الأشياء الإباحة مالم يرد نص صريح) ..

مشكلة الناس الآن استسهال التحريم وهم لا يعلمون أنه تجرؤ على الله ولعب في الدين والشريعة ، وعندما يقول أحد : أثبت لي أنها حرام ، ويناقشه بالعقل يقول له : لا أنت تفتي !!! قل له عندها : عرف لي الفتوى لو سمحت Smile

الغريب أن هناك من يقول : لا تستخدم العقل مع الدين !!
قل له بهدوء : لا أستخدم العقل عندما يقول الله إن أكل الخنزير حرام .. طبعا لا أستخدم العقل
ولا أستخدم العقل عندما يقول النبي أن المسح على الخفين يكون من الأعلى وليس من الأسفل ..
لكن أستخدم العقل عندما يأتي شخص آخر غير الله ورسوله ويقول على شيء آخر أنه حرام ، هنا أستخدم عقلي وأقول كيف تقول ذلك ؟ هات الدليل ، ولو لم يكن الدليل صريح التحريم لابد من استخدام العقل .

الاختلاط حلال : لو ارتدت الأنثى ملابس خارجة تبين مفاتنها ، هنا ملابسها هي التي تكون حرام والاختلاط حلال ، لو حدث فيه لمس بشهوة فاللمس بشهوة حرام لكن الاختلاط حلال ، لو حدث فيه شيء منهي عنه شرعا فالشيء المنهي عنه هو الحرام لكن الاختلاط حلال ، لا يجرؤ مخلوق أن يحرم ما لم يحرمه الله ..

ذكرتموني من حرم التليفزيون في الماضي ، بحجة أن فيه أشياء حرام ، فخاف المحترمين من العمل في التليفزيون وأصبح التليفزيون به أفسد خلق الله إلا أن انتبهوا وبدأت البرامج المحترمة في الظهور ..

وكذلك من حرم الفن ، فدخل الفن كل من لا يهتم بالحلال والحرام فأفسدوا أجيالا ، إلى أن انتبه لذلك الواعين فبدأوا بعمل فن راقي لأن الفن ليس فيه شيء لكن الحرام هو ما يؤديه الفرد داخل الفن ولكن ليس الفن نفسه حرام .

وتكررت القصة في الأغاني ، حرم بعضهم الأغاني ، فدخلها كل من لا يهتم بالحلال والحرام فأفسدوا أجيال الشباب ولم يعلموا أن أغنية خمس دقائق قد تهدم ما يقوله الشيوخ في مائة خطبة ، وبعد أن انتبهوا بدأ الشباب الواعي في الغناء الراقي المفيد وهكذا تدور الدائرة ولا يتعلمون من أخطاء الماضي

تخيل بالضبط بيت وقع فيه زنا ،، هل يكون البيت حرام ؟ أم نلغي البيوت أحسن لأنه يقع فيها زنا والأبواب مغلقة ؟؟؟

البيوت حلال والزنا حرام .. فلا تحرموا ما لم يحرمه الله لأن في هذا جرم رهيب واعتداء على دين الله وتنفير من الدين بدون وعي منكم ، هداكم الله

واعلم أن هناك من يحرم وهناك من يحلل ، فلا تعبد الإنترنت وتبدأ في البحث هنا وهناك لتقع على من يحرم ثم تأت به هنا مبينا بشدة كيف أنك تعبد هؤلاء دون أن تحكم عقلك وفطرتك وتتدبر كما أمرك الله ..

سامح الله من أقنعكم أنه لو أحد حرم ، فكل من يحلل جاهلين !!!
ولو أحد حلل ، فكل من يحرم جاهلين !!!

وسامح الله من جعلكم تظنون أن اختلاف الآراء جهل وأن ذو الرأي يجهل ذو الرأي الآخر ، بل وأحيانا يستهزئ بذو الرأي الآخر !!

خلاصة الخلاصة :
"""""""""""""""""""
لا تمنع الاختلاط ، لكن علم الناس ضوابطه بوعي ، ثق فيهم ، قو إيمانهم ، اجعلهم يرقبون الله ويتقونه ، اجعل الله ملء قلوبهم كي يتمتعون بلذة الإيمان ، تحدث عن روعة العفة ، تحدث عن متعة غض البصر ، تحدث عن متعة الحلال والطيب وقذارة الخبيث ، بدلا من أن تعين نفسك وكيلا وحفيظا عليهم وتمنع اختلاطهم بسوء ظنك ، وتذكر أن الله قال (وما أنت عليهم بحفيظ ، وفي آية أخرى : وما أرسلوا عليهم حافظين)

علم ابنك تقوى الله وارميه في البحر ،، بدلا من أن تعين نفسك حفيظا عليه وإلها لتتابع كل ما يفعل وتتجسس وتنصب نفسك وصيا عليه فتجعله ينسى الله ويعبدك ، ثم إن لم تكن موجودا يفجر وينطلق (أمي مسافرة وهعمل حفلة) ، فتظن بسوء ظنك أنه فجر لتركك له ، فتزداد تضييقا حتى يضيع ويكره الدين ويصبح الحرام عنده منتهى المتعة بسبب سوء فهمك للنفس البشرية وتحكمك وإجبارك وعبادة آراء ما أنزل الله بها من سلطان .

الدين وضع الحدود لكل فرد على حده ، فلا تفرض رأيك على أحد ، وإن كنت ترى نفسك ضعيفا وسوف تستثار عند تواجدك مع جنس آخر ، فلا تختلط أنت ، لأنك أنت المريض وأنت الضعيف ، لكن لا تظن أن كل الناس مريضة وضعيفة مثلك فتنادي بالتحريم على الجميع !!!

لذا كل من يجد في نفسه الضعف عندها وجب عليه عدم التواجد لكن لا يحق له تعميم ذلك على خلق الله !! هذا ليس دين الله !! دين الله للجميع ، والضعيف خصص له الانعزال بسبب ضعفه ، هذا الانعزال مخصص له وحده وليس لغيره !

أعمل عقلك وتدبر وتفكر كما أمرك الله وانظر من تعبد ؟ هل تعبد الله ؟ أم تعبد إلها آخر ؟ أنت السبب .. قرر[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عجائب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملاك البرىْ :: المنتدى الادبـى :: قسم الرومانسية-
انتقل الى: